طريقة القضاء على ذباب المجاري

لا أحد يحب القيام بغسيل الأطباق، لكن هل تعرف ما هو الأسوأ؟ القيام بغسيل الأطباق عندما يكون لديك ذباب! فما هي طريقة القضاء على ذباب المجاري؟ للتخلص من الذباب، ستحتاج إلى تنظيف وتطهير المصارف، والتخلص من بيض الذباب. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في التخلص من ذباب المصارف، فيمكنك التواصل معنا.

القضاء على ذباب المجاري

كيفية التخلص من الصراصير

في بعض الأحيان، يمكن أن تشعر أنه من المستحيل التخلص منهم! لذلك قبل أن تعرف ذلك، دعنا نتحدث أكثر قليلا حول الصراصير وكيفية منعهم من التكاثر في منزلك.

ما هو الذباب و طريقة القضاء على ذباب المجاري

أسراب الذباب هي من الأخطاء الشائعة حول ذباب المجاري الخاص بك. ولكن، يطلق عليهم العديد من الأسماء. بعض الناس يسمونهم ذباب العثة، وذباب المجاري، فلتر الذباب، وحتى ذباب الفاكهة. ومع ذلك، فهي مختلفة بكثير عن ذباب الفاكهة. على الرغم من أنها يمكن أن تبدو متشابهة، فإن أسراب الذباب تتسكع حول مصارفك وتبدو أكثر قليلا مثل العث بدلا من الذباب.

أسراب الذباب هي ذباب حقيقي، لكنها صغيرة للغاية. عند حوالي 1/8 بوصة، يمكن أن يكون من الصعب معرفة ما إذا كان هناك واحد أو اثنين فقط منهم. ولكن عند البدء في إعادة البحث حول المصارف الخاصة بك، ستلاحظهم.

تضع الذباب بيضها في أنابيب الصرف والمجاري. يمكن أن يكون هذا أي أنبوب، لكنك على الأرجح أن تراه في مغسلة المطبخ الخاصة بك لأنهم يأكلون من مياه الصرف الصحي والأطعمة المخمرة التي تترسب هناك. ومع ذلك، يمكنك رؤيتهم في الحمامات الخاصة بك أيضا.

كيف يبدو ذباب التصريف؟

أثناء تجمع أسراب الذباب، تبدو كثيرا مثل العث. معظم الوقت الذباب الأسود والبني. لديهم أجنحة تنتشر مثل أجنحة العثة ولها عروق رقيقة على أجنحة فروية. وعلى رؤوسهم خصل من الفراء، ولديهم هوائيات طويلة تبدو كالريش. خصائصها المميزة هي:

  •       جسم صغير في 1/8 بوصة
  •       أسود أو بني
  •       أجنحة مخططة مع الأوردة رقيقة مستقيمة
  •       الأجنحة تشبه العث
  •       خصلة من الفراء على رأسهم
  •       هوائيات مستقيمة مثل الريشة على رؤوسهم

ما الذي يسبب أسراب الذباب و طريقة القضاء على ذباب المجاري؟

تتكاثر أسراب الذباب تحب الرطوبة، لذلك غالبا ما تجدها إذا كنت تعيش في بيئة رطبة. علاوة على ذلك، فإنهم يحبون المصارف الملوثة بمياه الصرف الصحي. قد يكون هذا بالوعة المطبخ، الصرف الصحي، خزان الصرف الصحي، أو حتى التربة.

عندما يتم ترك بالوعة مع عدم تطهيرها بشكل صحيح، يمكن أن يكون هناك مياه صرف صحي تلوثها. لأن أسراب الذباب تجري وراء مياه الصرف الصحي المخمرة، فإنها تطير حول المصارف. ثم، أنها تتكاثر. لسوء الحظ، فهي سريعة للغاية مع القدرة على الاستنساخ. يضعون  بيوضهم في غضون يومين من مواليد جديدة، وهم يضعون من 30 إلى 100 بيضة في وقت واحد.

قبل أن تعرف ذلك، هل يمكن أن يكون لديك آلاف الأسراب تطير في منزلك، ويمكن أن يكون من الصعب حقا التخلص منها. تحتاج إلى استخدام المصارف الخاصة بك وتعقيمها بشكل صحيح لمنع ذباب المصارف من المجيء.

هل أسراب الذباب تلدغ؟

إن أسراب الذباب لا تعض. 

هل تعتبر أسراب الذباب ضارة؟

بالتأكيد، أي علة تتناول مياه الصرف الصحي لا يمكن أن تكون جيدة، أليس كذلك؟ حسنا، كما هو الحال مع  ذباب المجاري. لا توجد حالات من الذباب الذي يسبب إيذاء البشر أو أي أمراض، لذلك لا داعي للقلق بشأن ذلك! ومع ذلك، فهي مزعجة وقد تتسبب في أن تكون محبطا.

كيفية التخلص من ذباب المجاري بطرق عديدة

لحسن الحظ، هناك خمس طرق يمكنك التخلص عبرها من ذباب المجاري بشكل طبيعي. يمكن أن تساعدك طرق DIY  هذه للتخلص من ذباب الصرف في إيقاف الدورة الإنجابية، مما سيساعد على خفض الرقم الذي تراه. إذا سيطرت على المشكلة في وقت مبكر بما فيه الكفاية، فيمكن أن يكون التخلص منها أمراً سهلاً للغاية.

  1.   طريقة القضاء على ذباب المجاري عبر فرشاة الأنابيب: استخدم فرشاة الأنابيب لتنظيف الأنبوب بقدر ما تستطيع الوصول. تفريش الأنابيب يؤدي إلى طرد البيض واليرقات من الأنابيب. ثم، قم بغسل الأنبوب بالماء المغلي وتعقيم فرشاة الأنابيب حتى لا تبقي اليرقات بشكل غير آمن.
  2.     كيفية القضاء على ذباب المجاري عبر الفخاخ: يمكنك أيضا استخدام فخ الطبق مع السكر والماء والخل، والصابون. ضع أجزاء متساوية من الماء والسكر والخل الأبيض. ثم، ضع بضع قطرات من صابون الصحون هناك أيضا. غالبا ما يتم جذب الذباب إلى رائحة الصابون هذه ثم في نهاية المطاف في الماء.
  3.     طريقة القضاء على ذباب المجاري بالماء المغلي: الماء المغلي يمكن أن يقتل اليرقات، لكنه لن يفعل الكثير مع الذباب البالغ. مرتين في الأسبوع، صب وعاء من الماء المغلي أسفل المجاري الخاصة بك لإزالة أي يرقات وبيوض.
  4.     طريقة القضاء على ذباب المجاري بالصودا الملح والخبز: باستخدام كوب من الملح وكوب من صودا الخبز، يتم رشه في بالوعة والانتظار. بمجرد القيام بذلك، صب كوب من الخل أسفل الصرف. قد تطوف منه الرغوة، لذا تأكد من أن حوضك أو أنابيبك تحتوي على مساحة كافية للتخلي عن هذا الفائض. دعها تبقي الرغوة بين عشية وضحاها، ثم صب الماء المغلي أسفله في الصباح.
  5.     كيفية القضاء على ذباب المجاري بواسطة خل التفاح: الذباب بالفعل في منزلك، استخدم خل التفاح، صب بقدر ما تريد في وعاء وغطيها بغلاف بلاستيكي. ثم، اصنع بعض الثقوب الصغيرة في غطاء البلاستيك. هذا سوف يكون فخ مثالي للذباب.

طريقة القضاء على ذباب المجاري باستدعاء المهنية

في كثير من الأحيان، يمكن أن يكون من الصعب التخلص من الذباب لأنهم يتناثرون بسرعة. إذا كنت قد قمت بتجربة جميع أساليب DIY ولم تحصل على نتيجة، فأنت لست وحدك. في هذه الحالة، قد يكون الوقت قد حان للاتصال بمحترف. يعلم ما يجب القيام به بالضبط لإيقاف الدورة الإنجابية من ذباب التصريف. لديهم علاجات أفضل تعمل على الفور، وسوف يكون حل المشكلة أسرع بكثير.

أثناء انتشار أسراب الذباب قد لا تكون ضارة بصحتك، فيمكنهم أن يسببوا شعورا عاما بالمرض. لا أحد يريد الحشرات تحلق حول منزلهم والأطباق والطعام – لا سيما البق التي تأكل مياه الصرف الصحي. للتخلص منهم بسرعة وكفاءة، اتصل بالخبراء وأخبرهم بما تتعامل معه.

الخلاصة: كيفية القضاء على ذباب المجاري

آخر شيء تريد أن تجده بينما تتجه إلى الباب هو حفنة من العث الغريب المظهر. أنقذ نفسك عن طريق استدعاء عنصر تحكم الآفات.

نحن شركة محلية تعرف كيفية التعامل مع البق المحلي – بما في ذلك أسراب الذباب! اتصل بنا اليوم لتخبرنا ما الذي تتعامل معه. نحن على ثقة من أنه يمكننا المساعدة في أننا نضمن خدمتنا، لذلك سنواصل العمل حتى يتم التعامل معها!

عن الكاتب